صورة الحارقأفران الحرق والمؤكسدات الحرارية

لقد أصبحت المعالجة الحرارية للنفايات هي الطريقة الرئيسية للتخلص من النفايات الخطيرة وغير الخطيرة في مختلف أرجاء العالم. توفر شركة زيكو مجموعة كاملة من أفران الحرق للسوائل و الغازات أو كما تسمى ايضا بالمؤكسدات الحرارية ، من أجل التخلص بشكل آمن وفعال من مجرى الغازات الضارة مثل حرق المركبات وغازات BTEX والهيدروكربونات الكلورية والنفايات من الغازات ومن السوائل.

ونظرًا لدرجة الحرارة المرتفعة المرتبطة بالحرق، تشتمل معظم أنظمة شركة زيكو على معدات لاسترداد الحرارة الضائعة للتقليل من تكاليف التشغيل أو توفير البخار لعمليات المصنع الأخرى.

كما يتم كذلك استخدام أجهزة التحكم في تلوث الهواء التي أثبتت كفائتها مثل المغاسل من أجل إزالة الجسيمات والأحماض غير العضوية من غازات المداخن. واعتمادًا على مكونات غازات المداخن، يمكن أن يتضمن جهاز واحد أو أكثر في نظام معالجة النفايات. ويتم تصميم وحدات تجميع الجسيمات ومغاسل البخاخات ومغاسل التأيين المبللة للتحكم في الجسميات. وتقوم أجهزة الامتصاص والمغاسل بتنظيف الغازات الحامضية الموجودة في غازات المداخن. تؤدي أنظمة بخ المياة وأبراج تخفيف درجة الحرارة والمبادلات الحرارية إلى التقليل من درجة حرارة غازات المداخن.

كما تقوم شركة زيكو كذلك بتصميم وبناء مجموعة كاملة من المعدات لمصانع الكبريت. وتعد الأفران التفاعلية وحارقات إعادة التسخين بخط مستقيم وحارقات الغاز الحامضية وغرف احتراق Claus والأفران الاختزالية والمداخن مجرد أمثلة قليلة للمعدات المتاحة.

يتم استخدام سخانات الهواء التي تعمل بشكل مباشر في مجموعة من الصناعات مثل الورق والمعادن وتكرير النفط كطريقة لتسخين مجموعة متنوعة من المنتجات بطريقة فعالة. وتشتمل بعض التطبيقات النموذجية على التحكم في درجة الحرارة، وبدء التشغيل التحفيزي، والمجففات، وأسرة التسييل، وإعادة التجفيف والمعالجة الحرارية، والأفران وتخفيف الاجهاد.

ويتم توفير أنظمة الاحتراق والتحكم في العمليات وقواعد الوقود المجمعة لتحسين تشغيل هذه الأنظمة الكاملة.